recent
أخبار ساخنة

طريقة اصلاح مشكلة توقف التطبيقات في اجهزة الاندرويد

 طريقة اصلاح مشكلة توقف التطبيقات في اجهزة الاندرويد

طريقة اصلاح مشكلة توقف التطبيقات في اجهزة الاندرويد


تعد التطبيقات التي نقوم بتنزيلها من متجر جوجل بلاي, هى افضل التطبيقات دائما. وابدا, ولكن في كثير من الأحيان نجد بعض التطبيقات تتوقف عن العمل دون سابق إنذار, وهذا الشي يسبب انزعاجا كبيرا لمستخدمى هواتف الاندرويد, حيث يكون التطبيق يوفر لهم بعض المزايا المهمة ثم يواجهة مشكلة توقف التطبيق عن العمل.


ولكن لا تقلق, حل مشكلة توقف التطبيقات. عن العمل أتفه مما تتصور, و سنتطرق. للحديث عنها بشكل مفصل, من الجدير بالذكر أن هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى توقف تطبيق اندرويد. عن العمل برغم. اعتقادك انه ربما يكون هناك خطأ في التطبيق, او أن التطبيق لا يدعم اصدار. الاندرويد الخاص بهاتفك, بالرغم من أنها قد تكون أسباب فعلا لكن ليست دائما تكون. السبب, لذلك عليك اتباع الإرشادات الموجودة في هذا المقال قبل ان تستسلم للأمر الواقع.


قبل أي شئ عليك أن تتأكد من توافق. التطبيق مع جهازك, والا لن تنفعك هذه الإرشادات, لنقوم بحل مشكلة تعطل. التطبيقات على نظام الأندرويد, عليك ان تذهب الى صفحة التطبيق على جوجل بلاى, ثم تقوم بالبحث عن الإصدارات التي تتوافق مع التطبيق تكون عادة أسفل اسم التطبيق.

أسباب توقف التطبيقات على هواتف الاندرويد.

قبل أن نشرع في حل مشكلة توقف التطبيقات علي جهاز الاندرويد, يجب ان تعرف علي الاسباب؟ التي تؤدي إلى توقف التطبيق على جهازك, يعتبر معرفة سبب المشكلة هو نصف الحل, لكى تتمكن من معرفة سبب توقف التطبيقات على جهازك تابع هذة الفقر جيدا, صدقني هي نصف الحل.

1 - لا يتوافق التطبيق مع نظام الاندرويد الخاص بك.

2 - لم يتم تحديث التطبيق منذ فترة وأصبح قديما.

3 - يتطلب التطبيق انترنت اقوى من الانترنت الخاص بك.

4 - امتلئت مساحة التخزين في هاتفك, ولا يمكن للتطبيق ان يصل الى مساحة تخزين كافية.

حل مشكلة توقف التطبيقات عن العمل

جرب الحلول التي سوف نطرحها لك بالترتيب, حيث قمنا بتسهيل الأمر عليك ووفرنا لك الحلول للمشاكل الأكثر شيوعا, والتي من المفترض أن تقوم بحل مشكلة تعطل التطبيقات على هاتفك بسرعة كبيرة.

1 - إعادة تشغيل الهاتف

عادة ما يكون إعادة تشغيل الهاتف كافي جدا لحل مشاكل كثيرة في جهازك قد صعب حلها, ويرجع هذا بكل بساطة, إلى أن غالبا ما يكون هاتفك الاندرويد قد ملئت ذاكرته بسبب. الملفات المؤقتة التي تخزن علي هاتفك. الاندرويد عند استخدامك لمتصفح الانترنت الخاص بك, مثل ملفات الكوكيز, أو غيرها, ويؤدى تشغيل الهاتف لفترة طويلة امتلاء ذاكرة التخزين لديك, عندما تقوم بإعادة تشغيل الهاتف, يتم حذف جميع الملفات المؤقتة على هاتفك, ويعود الهاتف الي انتعاشه مرة اخرى.

2 - تأكد من اتصالك بالانترنت.

هناك الكثير من التطبيقات التي تحتاج اتصال جيد بالانترنت لتعمل بشكل أفضل, حيث أن هناك بعض التطبيقات لا يمكن ان تعمل علي اتصالك بالانترنت عبر بيانات الهاتف المحمول, لذلك عليك تجربة الأمر عندما تكون متصل بشبكة واى فاي قوية, وجرب التطبيق وستجده يعمل ان شاء الله.


3 - حدث تطبيقاتك بشكل مستمر.

كما ذكرنا في أسباب تعطل التطبيقات عن العمل,. فقد يكون تطبيقك قديما بعض الشئ, ولا يتوافق مع التحديثات التي تدور حوله, سوف يتفهم كلامى المبرمجين بشكل أفضل, كل ما عليك هو ان تقوم بتحديث التطبيق دائما عندما يطلب هذا, اعلم أن هذا هو الوقت المناسب لتحديث التطبيق.

4 - تحديث هاتفك إلى آخر إصدار.

نظام الاندرويد جعل الهواتف ذكية للغاية, ويعمل الهاتف متي يجب عليه أن يقوم بالتحديث, لذلك إن طلب منك هاتفك ان تقوم بتحديث النظام, يجب ان تصغي اليه, وتدعه يقوم بالتحديث حتى ينتهى منه, سيقوم هذا بتعزيز موارد هاتفك ومن الممكن ان تعمل بعض التطبيقات التي كانت لا تريد العمل.

5 - احذف بيانات التطبيق

من الممكن أن يكون هذا حل جيد, لمشكلة توقف التطبيقات على هاتفك المحمول, حيث من الممكن أن تتراكم البينات فوق بعضها وتمتلئ ذاكرة .التطبيق الداخلية. أو حتى ذاكرة هاتفك, لذلك عليك أن تقوم بالدخول الى اعدادات هاتفك ومن ثم التطبيقات, اختر التطبيق المراد حل مشكلة التوقف معه, ستجد أمامك حذف البيانات قم بحذفها وجرب مرة أخرى.

6- تأكد من إيقاف التطبيق.

عندما تنتهي من العمل على التطبيق. ثم تقوم بالخروج منه, قد يبقى التطبيق يعمل في الخلفية, عليك التأكد بنفسك. ان التطبيق عن توقف عن العمل بعد خروجك منه, والا سوف تجد التطبيق يتعطل دون اى سبب واضح, تختلف الطريقة من جهاز لجهاز وكونها بسيطة جدا فأنت يجب ان تكون تعرفها, يمكن ان تجد التطبيق فعالا في قائمة التطبيقات .التي قمت بفتحها حديثا, قم الأن بتعطيله.


وهذه كانت مجموعة من الحلول التي من. الممكن أن تفي بالغرض في حل مشكلة توقف التطبيقات عن العمل في .هواتف الاندرويد, والى لقاء آخر قريبا إن شاء الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.




google-playkhamsatmostaqltradent