recent
أخبار ساخنة

تحميل تطبيق سكني


تحميل تطبيق سكني

تحميل تطبيق سكني 

وهو برنامج حكومي تابع لوزارة الإسكان ويعني زيادة نسبة ملكية المنزل الأول لمواطني المملكة العربية السعودية.
يقدم تطبيق سكني مجموعة كبيرة ومتنوعة من الحلول والخيارات السكنية للمسجلين في دائرة الإسكان. وصندوق التنمية العقارية.
قم بتنزيل تطبيق سكني الآن للحصول على اخر تحديثات المنتجات ، تابع آخر الأخبار وتعرف على كل ما يتعلق بالحلول السكنية والمالية والمشاريع السكنية الجديدة في المملكة العربية السعودية.

ما هو تطبيق سكني

تطبيق سكني هو أحد الخدمات المجانية التي أطلقتها وزارة الإسكان على وجه الخصوص منذ بداية العام الماضي ، والغرض الأساسي من إطلاق هذه الخدمة هو ضمان استمرارية الدعم الإسكاني لجميع المواطنين والأجيال القادمة ، حيث أن هدفها هو مساعدة جميع المواطنين على امتلاك منزلهم الأول في المملكة العربية السعودية دون مدفوعات مرهقة حيث تقدم وزارة الإسكان المساعدة من خلال التقديم والتسجيل في التطبيق،

سيتم توفير وحدة الإسكان من خلال التحقق من البيانات التي يسجلها المواطنون في إطار برنامج سكني ، فهي منصة تتمتع بالعدالة والمساواة والشفافية والثقة ، يسكنون في إطار وحدته التي يملكها والتي يملكها. ورثت الأجيال القادمة هذه الخدمة على منصات متاجر الهواتف الذكية الرسمية.

كما يحتوي تطبيق البوابة الإلكترونية لبرنامج سكني على العديد من الميزات الرائعة والتي يتم تقديمها في حاسبة الدعم والتي يمكن من خلالها للمستلم أو المواطن إجراء حسابات صغيرة على الوحدة التي يرغب في شرائها بالتقسيط بدعم من وزارة الإسكان ، وذلك لمعرفة عدد سنوات الأقساط وتكلفة المبلغ المستحق شهريًا ، بالإضافة إلى متابعة الجدول الزمني لإنشاء هذه الوحدات ، بحيث يكون المستفيد على دراية بسير إنشاء. الوحدات إلى حيث هم وصلوا ومتى سيتم تسليمهم مع خريطة افتراضية داخل التطبيق يمكن من خلالها معرفة والتوقيع على أهم الوحدات على الخريطة لمعرفة أهم الخدمات والطرق المحيطة بكل وحدة.

توزيع المساعدات السكنية على المحتاجين في المملكة العربية السعودية في إطار برنامج سقاني:
وبحسب مساكن ، سيتم تحويل الأموال إلى حسابات المستفيدين في الرابع والعشرين من كل شهر ، وسيكون الموعد الرسمي للدعم الإسكاني يوم الاثنين 2022 "الموافق 21 جمادى الثانية 1443".

تقدم وزارة الشؤون البلدية والقروية المساعدة الإسكانية للسعوديين الذين لا يملكون منزلًا حتى يتمكنوا من امتلاك أو بناء منزل خاص بهم ، مما يجعل المساعدة الإسكانية من أهم برامج المساعدة المالية التي يمكن لأي شخص إكمالها. المساعدة السكنية لتمكين المملكة من تحقيق هدفها في الإسكان الميسور.

كيفية التسجيل في دعم السكن 1443

بالنسبة للعديد من السعوديين المهتمين بالحصول على المساعدة السكنية ، فإن التسجيل مهم لأن المساعدة السكنية أصبحت عاملاً مساعداً في عملية الحصول على المنتجات السكنية المدعومة من صندوق التنمية العقارية ، لذلك يمكن إتمام التسجيل واستلام المساعدة السكنية بسهولة باتباع الخطوات أقل،

قم بتسجيل الدخول إلى موقع الإسكان الرسمي هنا أو قم بتثبيت تطبيق الإسكان من الروابط أدناه.
إنشاء حساب شخصي ، انقر فوق رمز التسجيل الجديد.
ستتم إعادة توجيهك إلى صفحة أخرى لإدخال المعلومات وتفعيل حسابك.
املأ المعلومات المطلوبة وتأكد من تفعيل الحساب مع سكني.
إرسال طلب سكن باستخدام المعلومات الموجودة في الموقع.
يتم توفير معلومات مثل مستواك الأكاديمي ومدة إقامتك في الخارج إذا كنت قد تلقيت سابقًا مساعدة إسكان وتفاصيل أخرى.
قدم معلومات الاتصال مثل رقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني لتسهيل الاتصال. إذا تمت الموافقة على طلب مساعدة الإسكان الخاص بك ، فسوف يتصل بك Trust. 
شروط قبول طلب وحدة سكنية من تطبيق سكني.
هناك بعض الشروط التي وضعتها وزارة الإسكان بالمملكة العربية السعودية من أجل قبول طلب المتقدمين للحصول على وحدة سكنية في أحد المشاريع الإسكانية التي تقدمها الوزارة على دفعات من مرحلة إلى أخرى ، ومن أهم هذه الشروط الشروط هي:
يشترط في طالب الوحدة السكنية أن يكون سعودي الجنسية سواء من والديه أو إذا كان والده سعودي الجنسية.
يجب عليه إعالة أسرة مكونة من زوجة أو زوجة وأطفال.
أن يكون فرداً في أسرة مكونة من أم وأخوات بشرط أن يكون الأب متوفياً.
يجب أن تكون الأسرة مقيمة بشكل كامل في المملكة العربية السعودية.
يجب ألا تقل خبرة العمل للمتقدم عن 25 عامًا.
يجب ألا يكون مقدم الطلب أو أحد أفراد أسرته مالكًا للسكن المناسب مع إمكانات جيدة لمدة 5 سنوات على الأقل.
يجب أن يكون المتقدم متزوجًا ، وفي حالة تقديم المرأة ، يجب استيفاء الشروط التالية: أن تكون مطلقة أو أرملة تعول أولادها ، مطلقة أو أرملة لمدة عامين على الأقل ، وإلا. أن تكون زوجة ويعاني الزوج من مرض مزمن يمنعه من العمل وإعالة أسرتها.
يمكن لأخوين توفي والداهم ويعيشون بمفردهم حجز إحدى وحدات الإقامة في المملكة العربية السعودية.
يجب ألا يكون أحد أفراد أسرته قد تقدم مسبقًا إلى وزارة الإسكان وحصل بالفعل على شقة تابعة له.

خطوات التسجيل في برنامج سكني

بعد تحميل تطبيق سكني وفتحه بالضغط 1على زر "فتح" ستظهر الواجهة الرئيسية 2بخيارين: عرض المنتجات أو تسجيل 3الدخول ، ثم الضغط على زر تسجيل الدخول.
4اكتب جميع البيانات التي لديك ، أي رقم معرف المستخدم والتعليم ، في الحقل الفارغ بجوار كلمة أنا روبوت.
5بالضغط على كلمة "التسجيل" من خلال منصة الوصول الوطنية السائدة في المملكة العربية السعودية والتي بدونها لا يمكن الدخول.

مميزة تطبيق سكني

أبرز الخدمات في تطبيق سكني المطور هي
إذا كنت بحاجة إلى تصفح وعرض جميع المنتجات التي تقدمها دائرة الإسكان في شكل مدفوعات ، فإن أهم ميزات التطبيق هي،

قطع الأراضي، يمكنك مشاهدة العديد من الأراضي وموقعها الجغرافي وبعض التفاصيل عنها من حيث المساحة ومزايا القطع المعروضة ، مع شروط التقديم وأبرز المزايا التي تمنحها لك دائرة الإسكان بعد تملك الأرض. سكني سكني.
الفيلات الوزارية الجاهزة، وفرت وزارة الإسكان نحو 14097 فيلا سكنية جاهزة للإسكان في العديد من ضواحي المملكة العربية السعودية ، حيث تبلغ مساحة كل وحدة حوالي 500 متر مربع. غرف نوم 4. يوضح التطبيق شروط التقديم على احدى فيلات تيك مع فرصة مشاهدة المشروع من الداخل والاطلاع على بعض الصور العامة عنه.
قيد الإنشاء. من أفضل الأشياء التي تقدمها وزارة الإسكان لعملائها في إطار برنامج سكني هو توفير بعض العقارات قيد الإنشاء والتي لا تزال قيد الإنشاء حيث يتم عرضها بأسعار مخفضة لتلك العقارات التي تم تركيبها بالفعل و التصاميم النهائية المقدمة للمستخدمين المعتمدين من قبل المهندسين. الشركة العقارية المطورة للمشروع ، بشرط أن تلتزم الشركة بالنموذج المعتمد ، وإلا لن تستلم وزارة الإسكان هذه الوحدات مع توقيع الغرامة واسترداد المواطنين الذين قاموا بالحجز.
الوحدات الجاهزة من السوق: وهي وحدات سكنية مطروحة من قبل الوزارة جاهزة للتسليم الفوري والأشغال مما يتيح للمستخدم الذي يستوفي الشروط السابقة حجز وحدته ضمن مشروع سكني في أي من المشروع. مواقع الوزارة ، دون التقيد بموقع معين ، أو يجوز له أيضًا اختيار أي عقار في أي منطقة غير تابعة للوزارة ، بشرط أن يقرضه صندوق البنك العقاري مبلغًا من المال لشراء عقار مكتمل في العقار. سوق العقارات.
البناء الذاتي: نشأ هذا المنتج من منطلق اهتمام الدائرة بتنوع الوحدات السكنية وتنوع أنواع القروض العقارية التي تقدمها للمواطنين من خلال برنامج الإسكان التابع لدائرة الإسكان.

حاسبة الدعم: يُمكنك من خلال حاسبة الدعم داخل التطبيق أن تقوم بعمل العديد من العمليات الحسابية الصغيرة التي تتمثل في وضع قيمة التمويل بالإضافة إلى وضع فترة السداد الخاصة بالتمويل بالإضافة إلى تعيين عدد أفراد الأسرة ومتوسط الدخل الشهري الذي تتقاضاه من الوظيفة عقب تحديد كل ذلك يمكنك النقر على زر احسب ومن ثم سيتسنى لك حساب الدعم وهل ستتمكن من سداده وما الذي سيتبقى لك من الراتب عقب السداد.
توضيح المشاريع التي تقوم عليها وزارة الإسكان: يوضح سكني تطبيق كافة المشاريع التي يقوم بالإشراف عليها وعلى بناؤها من قِبل العديد من الشركات العقارية ذات الثقة والضمان، وذلك على مر الدفعات، فدفعة مشروعات الوزارة الحالية وصلت إلى 121 مشروع سكني بتصميمات ووجهات رائعة للسير نحو عالم التنمية العقارية لتحقيق رؤية المملكة 2030م، حيث وصل عدد وحدات تلك المشاريع إلى 145.597 وتعرض كافة المشاريع من حيث السعر أو الموقع الجغرافي على خريطة جوجل مع وصف كامل للوحدة مصحوباً ببعض الصور ومقاطع الفيديو المتنوعة.
إحصائيات التطبيق يوضح التطبيق في نهاية تسليم كل مرحلة من المراحل السكنية التي تقوم بطرحها على المستخدمين احصائيات بيع الوحدات والمنتجات التي تتنوع بين وحدات سكنية جاهزة ووحدات تحت الإنشاء وغيرها من منتجات وزارة الإسكان مع توضيح المخطط الزمني الذي سارت عليه عملية التسليم وعدد المستفيدين من خدمات ومشاريع برنامج سكني Sakani.
تحديثات البناء: يوفر تطبيق سكني تحديثات بناء الوحدات المحجوزة تحت الإنشاء حتى يتسنى للمواطن متابعة خط سير أعمال البناء والتشييد للشعور بالاطمئنان ومتابعة خط سير العمل وصولاً إلى عملية التسليم، حيث تظهر بضع صور متنوعة حول أبنية المشروع بالتخطيط والتقسيم ومراحل البناء ووصف كل مشروع باسمه ومنطقته.
خاصية المساعد الإلكتروني: هي من أفضل المزايا التي يحتوي عليها تحميل تطبيق سكني Sakani حيث أنه يوفر خاصية المساعدة والدعم بشكل إلكتروني حيث يمكنك النقر على زر المساعد ومن ثم النقر على علامة الرسائل للبدء في محادثة أحد ممثلي خدمة العملاء داخل خدمة سكني، كل ما عليك هو كتابة السؤال أو الاستفسار الخاص بك وسُيجيب على الفور المساعد، مع العلم أن هذه الخاصية قُيد التطوير حالياً ولن يتم وضعها بشكل رسمي بل هي مجرد نسخة تجريبية حالياً.
تحتوي على قائمة المفضلات: يُمكنك تصفح جميع المشاريع التي يدعمها التطبيق ومن زحمة المشروعات قد يجذبك أحد المشروعات التي ترغب في تصفحها بشكل أكثر وتركيز دقة، وقد تنسى أين رأيها أو كيفية الرجوع إليها، يُمكنك التطبيق بكل سهولة من القدرة على الرجوع إلى تلك المشروعات عن طريق النقر على الزر الذي يشبه رمز القلب في منصات التواصل الاجتماعي المختلفة ومن ثم سيتم إدراجه تلقائياً في قائمة المشروعات المفضلة، وعند الرغبة في العودة إليها مرة أخرى ستتمكن من إيجادها على الفور.
قسم مخصص للأسئلة الشائعة: يُتيح لك تنزيل تطبيق سكني Sakani إمكانية تصفح ومعرفة أبرز الأسئلة الشائعة التي تدور في أذهان المستخدمين عقب تحميل البرنامج ووفرت أيضاً مجموعة كبيرة من الأجوبة على تلك الأسئلة حتى يتسنى للمستخدم فهم ومعرفة كل ما يتعلق بخدمة سكني المجانية التي أطلقتها وزارة الإسكان عبر موقعها الرسمي.

تحميل تطبيق سكني للهواتف المحموله.

تحميل ملف تطبيق سكني للاندرويد apk: من هنا

قم بتحميل تطبيق سكني للأندرويد من متجر جوجل بلاي من هنا

تحميل تطبيق سكني للأيفون من هنا


google-playkhamsatmostaqltradent